فرص نجاح "إعلان القاهرة" .. برؤية المحلل السياسي سليم الديب



متابعة داليا شومان 


يعتبر إعلان القاهرة الذي أطلق في 6 يونيه الجاري  برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور المشير خليفه حفتر قائد الجيش الليبي و رئيس البرلمان الليبي و سفراء وممثلوا 22 دولة واتحادات ومنظمات دولية مختلفه  بشأن الوضع في  ليبيا يمثل فرصة سانحة للجميع يجب استغلالها  وان  نجاحها يتوقف على مدى جدية المجتمع الدولي وجميع الأطراف الدولية في اتخاذ خطوات عملية لإنجاح هذه المبادرة .. 

وإن الأحداث المتلاحقة بمنطقة المتوسط والتحرك الإيطالي اليوناني بشأن ترسيم الحدود بينهما وحسم خلاف بينهما دام لقرابة خمسون عاما في هذا التوقيت  يعد صفعه قوية للنظام التركي وقطع يده للنهاية من العبث بهذه المنطقه. وحسم موقف هذه المنطقه الاقتصادية الواعدة للأبد ..

كما أن القاهرة تعلم جيدا خطورة الموقف  في ليبيا الذي لن تتوقف نتائجه وآثاره السلبية عند ليبيا فقط وإنما أصبح يمثل تهديدا كبيرا للأمن القومي المصري والعربي، وكذلك أمن أفريقيا و العديد من دول العالم ..  

وتعتبر الأحداث في ليبيا عبارة عن قنبلة موقوتة يمكن أن تنفجر وتصيب الجميع  وأن مصر تسعى جاهدة إلى عودة الجميع لمائدة المفاوضات والسلام وإلى محادثات سياسية لاستكمال الجهود الدولية التي شاركت فيها و دعت إليها مرارا في السابق بجميع المحافل الدولية و الأمم المتحدة ...

وأن إعلان القاهرة يأتي في طي مبادرة سلام تهدف إلى انقاذ الوضع في ليبيا وأهمها توفيق الأوضاع بين الليبيين أنفسهم أولا ونزع فتيل الفتنة والحرب بينهم . وطرد المعتدي المحتل وكذلك المرتزقه الوافدين الذين تم شحذهم لنصرة الباطل و إبادة الشعب الليبي العربي الشقيق . .

إن مصر دائما تسعي إلى إقامة العدل و نشر السلام بين جميع الأطراف .ونناشد المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته  تجاه هذه القضية و يتحد لنصرة الحق.كما نناشد الجميع ان يغير سياساته وخططه تجاه تلك الشعوب التي اضيرت والأوطان
التي تهدمت وتم تخريبها جراء هذه النزاعات المسلحه المدعومة من البعض .. 

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها حفظ الله قائدها و رئيسها 
حفظ الله الوطن من كل سوء. 
  تحيا مصر تحيا مصر ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعرف نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه محافظة الإسكندرية 2024

فكوا الكيس ! بقلم دكتور ياسر نصيف رضوان

فى إنجاز جديد للتعليم العالي: تصنيف ويبومتركس "الإصدار العام" يدرج 81 مؤسسة تعليمية مصرية فى نسخة يوليو 2024