ندوة عن «الإسكندرية بين الماضي والحاضر» بمناسبة العيد القومي لمحافظة الإسكندرية..

 


كتبت / شيماء عبدالمنعم 

إقامة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية، التابعة لوزارة السياحة والآثار، ندوة بعنوان “الإسكندرية.. بين الماضي والحاضر”، اليوم الأحد، وذلك بمناسبة احتفالات العيد القومي الـ71 لمحافظة الإسكندرية.

وقالت الدكتورة أمل العرجاوي مدير مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية، إن العيد القومي من أهم وأعظم الإحتفالات السكندرية، والتي لابد من إحيائها بمذاق خاص بالتشارك مع أهالي المدينة الساحلية.



وأضافت أن احتفالية التنشيط السياحي هذا العام من خلال ندوة الإسكندرية بين الماضي والحاضر، يحاضر فيها محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، والدكتورة إيمان شهاوي مدير بحوث ودراسات الموزاييك بمتاحف الإسكندرية، وضيف شرف الندوة الشاعر أحمد فضل شبلول.

وتابعت “العرجاوي” أن الإسكندرية مهما طرأ عليها من تغييرات ستظل في نفوس أهلها والوافدين إليها عروس البحر المتوسط، ولهذا حرصنا في الفعالية أن نجمع بين الماضي والحاضر، ونتناول عراقة وتاريخ الإسكندرية قديما بمختلف الحقبات الزمنية، وكيف احتضنت تلك المدينة الكزموبوليتانية مختلف الجاليات الأجنبية حتى اليوم، وكيف غيرت الحداثة الإسكندرية بمختلف وجهات النظر.



ولفتت إلى أن جانبًا مهمًا من الفعالية هو معرض المهن التراثية والتي تصارع الزمن من أجل البقاء بسبب الحداثة، إلا أنها مازالت تحتفظ بعراقة قيمتها، ومازال هناك شيوخ لتلك المهن يحافظون على بقائها، لذلك رغبنا في إحيائها من جديد وتعريف الأجيال الجديدة بتلك المهن القديمة.بالإضافة لورش عمل تدوير منتجات وموزايك ونسيج  ومجسمات  المعالم الاسكندرية الأثرية 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعرف نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه محافظة الإسكندرية 2024

فكوا الكيس ! بقلم دكتور ياسر نصيف رضوان

فى إنجاز جديد للتعليم العالي: تصنيف ويبومتركس "الإصدار العام" يدرج 81 مؤسسة تعليمية مصرية فى نسخة يوليو 2024