محافظ الشرقية يلتقي وفداً من جهاز المخابرات العامة لمناقشة آليات تشغيل المرحلة الخامسة بمنظومة كاميرات المراقبة الأمنية والمرورية والمواقف الذكية




كتب : سعيد سعده 

إلتقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية وفداً من جهاز المخابرات العامة وذلك لمناقشة آليات تشغيل المرحلة الخامسة بمنظومة كاميرات المراقبة الأمنية والمرورية والمواقف الذكية ومنظومة إعادة تدوير المخلفات الخطرة وتعقيم الهواء في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة والأستاذ مصطفى حسين مدير مركز عمليات المحافظة ومسؤول تشغيل المنظومة.


رحب محافظ الشرقية بالحضور مؤكداً على أهمية تشغيل منظومة كاميرات المراقبة في تحسين آليات الرقابة والسيطرة على الأوضاع الأمنية في المناطق المختلفة بالمحافظة، وذلك عبر إستخدام أحدث تقنيات المنظومات الأمنية والتي تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والإستقرار في مختلف أنحاء محافظة الشرقية.


وأشار المحافظ إلى أهمية التعاون الوثيق بين محافظة الشرقية وأجهزة الدولة المختلفة ، وعلى رأسها المخابرات العامة ومفوضها اللواء سامي الجرف لتنفيذ كافة المشروعات المشتركة والتي تهدف إلى الإرتقاء بكافة الخدمات المؤداه للمواطنين وضمان سلامتهم.


وخلال اللقاء تم استعراض آليات تفعيل المرحلة الخامسة بمنظومة الكاميرات الأمنية والمرورية بمدن منشأة أبو عمر وصان الحجر والصالحية الجديدة 38 كاميرا متحركة و 12 كاميرا ثابتة لتشمل الأماكن العامة والطرق السريعة والمنشآت الحيوية بهدف إعادة الإنضباط للشارع الشرقاوي من خلال شبكة مؤمنه تماماً بجدار حماية لمنع الإختراقات.


تطرق اللقاء إلى إستعراض المنظومات التي يمكن الإستفادة منها مستقبلاً كمنظومة المواقف الذكية والتي تعتمد على نظام متطور لإدارة مواقف السيارات بهدف تحسين إستخدام المساحات وتقليل الوقت المستغرق في البحث عن موقف شاغر وذلك من خلال إستخدام أجهزة إستشعار عن بعد تُمكن المستخدمين من العثور على مواقف متاحة وحجزها إلكترونياً مما يساعد على تقليل الإزدحام المروري وخفض إستهلاك الوقود وتعزيز الأمن والأمان.


كما تم إستعراض طرق الإستفادة من منظومة إعادة تدوير المخلفات الخطرة بإستخدام تقنية الفراغ العالي التردد والتي تعتمد على تدمير الحمض النووي للكائنات الدقيقة وذلك داخل المرافق الصحية دون الحاجة إلى نقلها عبر المدن والتخلص منها على شكل نفايات بلدية بطريقة آمنة وسهلة وصديقة للبيئة دون التسبب في حدوث تلوث ميكروبي أو إنبعاثات الغازات الضارة للبيئة وخاصة النفايات الطبية والتي سوف يتم التخلص منها بطريق آمنه من خلال إستخدام تقنية الفراغ العالي التردد والتي لاينتج عنها أي نوع من أنواع التلوث.


بالإضافة إلى دراسة تطبيق تقنية تنقية وتعقيم الهواء في المؤسسات المختلفة والقطاعات الصحية لتوفير بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض والميكروبات والفيروسات للعاملين والمترددين ومن ثم تقليل فرص الإصابة بالأمراض وتحسين جودة الحياة.


وفي نهاية اللقاء أعرب محافظ الشرقية عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق مع جهاز المخابرات العامة لتحقيق شراكة دائمة لتنعكس على تحسين مستوى الخدمات المؤداة لأبناء المحافظة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعرف نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه محافظة الإسكندرية 2024

فكوا الكيس ! بقلم دكتور ياسر نصيف رضوان

فى إنجاز جديد للتعليم العالي: تصنيف ويبومتركس "الإصدار العام" يدرج 81 مؤسسة تعليمية مصرية فى نسخة يوليو 2024