استئناف الانشطه الرياضية ضمن خطة التعايش مع الكورونا


كتبت اميره طه.

عبر فيديو كونفرانس عقدت الحكومه إجتماعا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى و حضور عدد من الوزراء و المسئولين و قد استعرض المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن لجنه أزمة «كورونا» اتخذت حزمة من القرارات فيما يخص عوده الأنشطة الاجتماعية و الرياضية منها .

١_ عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم، وبدء الهيئات الرياضية والشبابية في إتاحة استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية، كما حددت اشتراطات فتح دور الحضانات بالأندية ومراكز الشباب، وكذا المناطق المفتوحة للمناسبات بالأندية ومراكز الشباب، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المحددة.

٢_استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد، وينطبق نفس القرار على الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردا، والموافقة على تنظيم المعارض الثقافية، ليبدأ ذلك بمعرض الكتاب بالإسكندرية، ويتم تنفيذ ذلك في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50 % مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

٣_ عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حينما تاتى الامور بمستجدات.

 هذا وقد نفى سيادته صدور قرار بغلق المقاهي، موضحاً أن ذلك عاراً تماماً من الصحة، قائلا:" لا صحة لإغلاق المقاهي وقرارات الحكومة في اتجاه إعادة الحياة لطبيعتها". مؤكدا ع بدء تنفيذ تلك الحزمه من القرارات اعتبارا من ٢١ سبتمبر الجارى مشدداً في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، إنه مع قدوم فصل الشتاء قد توجد قرارات أخرى بسبب انتشار الأنفلونزا الموسمية، مؤكدا أن «الشيشة» ليست مدرجة للتقديم في المقاهى والكافيهات، ما لم يتم اكتشاف لقاح أو علاج لفيروس كورونا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعرف نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه محافظة الإسكندرية 2024

فكوا الكيس ! بقلم دكتور ياسر نصيف رضوان

فى إنجاز جديد للتعليم العالي: تصنيف ويبومتركس "الإصدار العام" يدرج 81 مؤسسة تعليمية مصرية فى نسخة يوليو 2024