الصراع اللبناني يصل الى محطة الانفجارات

كتب محمد الرفاعي



منذ دخول حزب الله للبنان، و دخلت لبنان في حرب اهلية يعلو وتيرها و ينخفض حسب اهواء الاحزاب التي تحتمي بميليشيات مسلحة، و هذا ما مكن التيار الديني الموالي لايران "حزب الله" لإرساء قواعده في لبنان و كانت منطقة سيادته مقتصرة على مدينة "طرابلس" التي كانت في الاساس مخيمات لاجيئين فلسطينيين. 

انفجار مدوي يهز العاصمة اللبنانية بيروت مركزه مرفأ بيروت البحري، حيث ان هذا الميناء هو المنفذ التجاري و الاقتصادي للبنان. تضاربت التصريحات الحكومية، و التي في واقعها تنافي اي منطق. فقد صرح مصدر حكومي لبناني بأن سبب الانفجار المهول مساء اليوم هو ناجم عن انفجار مخزناً قديماً لمفرقعات. حيث ان هذا التصريح يفتقر لاي سبب منطقي لتخزين مواد متفجرة في مرفأ تجاري. 

و يتنافى أيضاً هذا التصريح مع قوة و شدة الانفجار، حيث ان انفجار بهذه القوة لا ينجم الا عن تفجير مواد لا تستخدم سوى في الاسلحة الحربية. 
يتزامن هذا التفجير مع صراع منقطع النظير و تخبط مدمر للحكومة اللبنانية وسط غرق البلاد في ازمات مادية اصابت قطاعات حيوية عدة بالفشل التام. فهل يكون هذا اغتيال سياسي جديد لمجموعة سياسية من المجموعات المتصارعة وسط كل هذا الصخب من فضائح الفساد الذي فاحت رائحته للمسؤولين اللبنانيين؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعرف نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه محافظة الإسكندرية 2024

فكوا الكيس ! بقلم دكتور ياسر نصيف رضوان

فى إنجاز جديد للتعليم العالي: تصنيف ويبومتركس "الإصدار العام" يدرج 81 مؤسسة تعليمية مصرية فى نسخة يوليو 2024